نقيب الإعلاميين يُوقف ظهور علا شوّاشة ويمنع المذيع والمخرج من ممارسة النشاط الإعلامي لمدة خمسة عشر يوماً.

نقابة الإعلاميين تتخذ إجراءات صارمة ضد برنامج “الشفرة” وتوصي بمنع الضيوف المخالفين

أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعده قرارًا حاسمًا بمنع ظهور علاشوشة، مقدمة برنامج “الشفرة”، ومعدة البرنامج روان شريف، والمخرج محمد إبراهيم، لمدة خمسة عشر يومًا، وذلك على خلفية التحقيقات التي جرت مع فريق العمل في النقابة. جاء ذلك بعد أن ثبت مخالفتهم لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وفقًا لتقرير لجنة التحقيق.

تفاصيل التحقيقات والمخالفة

قامت لجنة التحقيق، برئاسة الإعلامي محجوب سعده، بمراجعة الحلقة المعنية وتفريغ المرصد الإعلامي، حيث أظهرت نتائج التحقيق أن الضيف في الاستوديو ارتكب خطأ يتوافق مع مخالفات قانونية ولائحة النقابة، خاصة فيما يتعلق بتكرار ظهور الضيوف المخالفين، وهو الأمر الذي يتطلب إجراءات حاسمة.

توصيات النقابة وقرارها

بناءً على نتائج التحقيق، أوصت اللجنة بمنع ظهور علاشوشة على نفس الوسيلة الإعلامية لمدة شهر كامل، نظرًا للمخالفة التي ارتكبتها، بهدف الحفاظ على المصداقية والالتزام بالمعايير المهنية. كما أكد النقيب أن النقابة ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات.

التعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وفي إطار التعاون البناء بين نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ستقوم النقابة بإبلاغ المجلس بقرارها، لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقًا للقانون رقم 180 لسنة 2018، لضمان تطبيق اللوائح والضوابط الإعلامية بشكل صارم.

خاتمة

تؤكد نقابة الإعلاميين على موقفها الحازم لضمان الالتزام بمعايير المهنة، وحماية سمعة الإعلام، ومواجهة أي محاولات للابتعاد عن المهنية والأخلاقيات الإعلامية. تعتبر هذه الإجراءات جزءًا من جهود النقابة لتعزيز المهنية والشفافية في الإعلام المصري.


📌 هذا المقال تم إعادة تحريره باستخدام الذكاء الاصطناعي مع الحفاظ على المصدر الأصلي.
0 0 0 0 0 0
0 تعليقات
تعليق

منشورات أخرى

جاري تحميل المنشورات…