وجوه وتعابير في ترانيم الحياة في قاعة زياد بكير بالأوبرا.. اليوم
معرض “وجوه وملامح في ترانيم الحياة” في دار الأوبرا المصرية
تستعد دار الأوبرا المصرية لاستقبال جمهورها بمعرض فني مميز بعنوان “وجوه وملامح في ترانيم الحياة”، الذي يضم أعمال الفنان وليد الليثي والدكتورة علا مصطفى. يُفتتح المعرض في تمام الساعة السادسة مساءً اليوم، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 7 أبريل، في قاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية.
تجربة فنية غنية بالمشاعر والتعبيرات
يحتضن المعرض مجموعة من 19 لوحة فنية، تم تنفيذها باستخدام ألوان الأكريليك على قماش، مع توظيف تقنيات الملمس الخشن. تتناغم الأعمال مع علاقة شاعرية تجمع بين الوجوه وعناصر الطبيعة، حيث تتحول الملامح إلى مساحات تعبيرية تكشف عن حالات شعورية إنسانية متنوعة، تتراوح بين الفرح، والتأمل، والحزن.
رموز ومعاني تعكس روح الإنسانية
تتميز اللوحات باستخدام رموز مثل الطيور والآلات الموسيقية، التي تضيف عمقًا ومعنى لكل عمل فني. كما تعتمد على الوحدات الزخرفية داخل التكوينات والخلفيات، مما يمنح الأعمال إحساسًا بالحركة والانسياب، ويعزز من تفاعل المشاهد مع المشهد الفني بشكل ديناميكي.
نبذة عن الفنانة الدكتورة علا مصطفى
الدكتورة علا مصطفى كمال حاصلة على درجة الدكتوراه في الفلسفة في النقد والتذوق الفني من كلية التربية الفنية. تعمل حاليًا كمدرسة بقسم الجرافيك في المعهد العالي للفنون التطبيقية، ولها سجل حافل بالمشاركات الفنية، منها:
- صالون الشباب الثالث عشر
- معرض “مساحات مشتركة – رؤى جيل مع جيل” بأكاديمية الفنون لعام 2026
- مساهمات متعددة في الفعاليات الفنية والإبداعية، كما عملت كعضو هيئة تدريس بكلية الخوارزمى في أبو ظبي بين عامي 2014 و2017.
فرصة لاكتشاف فنون تعبر عن المشاعر والإنسانية
لا تفوتوا فرصة زيارة المعرض، الذي يعد تجربة فنية غنية تلامس روح الإنسان وتكشف عن تنوع المشاعر والأحاسيس من خلال لوحات فنية مبتكرة وشاعرية.
📌 هذا المقال تم إعادة تحريره باستخدام الذكاء الاصطناعي مع الحفاظ على المصدر الأصلي.
